كلية العلوم الاسلامية تقيم حلقة نقاشية حول مردود اللين في التعليم
اقام قسم علوم القرآن والتربية الاسلامية في كلية العلوم الاسلامية حلقة نقاشية بعنوان (مردود اللين في التعليم ) ادار الحلقة المدرس المساعد ( فاطمة عبد الكريم جليل )
الهدف من الحلقة هو التركيز على تحسين العلاقة بين المعلم والمتعلم لما له من اثر إيجابي على العملية التربوية.
قالت المحاضرة خلال الحلقة ان مردود اللين أفضل في التعامل لأنه يجعل الطالب يشعر بأن المعلم يعامله بوصفه إنسانا واعيا, وشخصية لها احترامها مما يدفع الطالب إلى تجنب القيام بما يزعج المعلم لكي لا يتعرض لموقف محرج أمامه وأمام زملائه. وبشكل عام قد يختلف الطلبة في شكل التعامل المناسب معهم .
وذكرت ايضا فضل اللين في التعامل مع الطلبة (في حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم : ما كان الرفق في شيء الا زانه واذا نزع منه شانه) لتنمية التواصل بين الطالب والمعلم يجب ان يكون هنالك نوع من اللين والرفق فلو كنت شديدا لرأيت الطلبة تتجنبك من خلال عدم المشاركة وترى تدني ملحوظ في المستوى التعليمي للطلبة لكن قد استخدم في بعض الاحيان الشدة لضبط ادارة الغرفة الصفية.
إذا كان هناك طالب يعرقل ويسيء للعملية التعليمية فيجب ان يكون النصح سرا بين المعلم وطالبه افضل من أسلوب التشهير
بالنصيحة تصحح وتقوم وترد بمردود ايجابي