كلية العلوم الإسلامية تقيم ورشة علمية بعنوان [التعليم الالكتروني وآثاره السلبية والإيجابية على الطلبة في عصر الكورونا، المرحلة الرابعة اختيارًا]
أَقام قسم علوم القرآن والتَّربية الإِسلامية مع قسم العقيدة والفكر الاسلامي ورشة علمية بعنوان [التعليم الالكتروني وآثاره السلبية والإيجابية على الطلبة في عصر الكورونا، المرحلة الرابعة اختيارًا]، بإدارة الدكتور (محمد علي هوبي جواد)، و(م.م عمر أياد إسماعيل) وقد قدمت هذه الورشة شرحًا وافيًا للآثار السلبية والإيجابية للتعليم الالكتروني.
وقد اعتمدت الورشة في معطياتها على إجراء استبيان مسبق لطلبة المرحلة المقررة اختيارًا، وتكون هذا الاختبار من عشر أسئلة مختلفة تصب في خدمة الموضوع، وذلك للوقوف على أهم تلك الآثار لهذا النوع من التعليم، وقد استحصلنا من هذا الاستبيان على (131) إجابة، أفادتنا في تشخيص مواطن السلب والإيجاب التي انتابت التعليم الالكتروني.
أَمَّا محاور الورشة فقد جاءت موزعة على وفق تلك الآثار السَّالفة الذِّكر، وشرحها شرحًا مفصَّلًا وواضحًا، مع التمثيل لها بنماذج من إجابات الطلبة وعرضها أمام الحضور.
وقد تكشَّفت هذه الورشة عن نتائج مهمة، منها: بيان أهمية التعليم الالكتروني ولاسيما في عصر انتشار هذا الوباء؛ وتشخيص مواطن الخلل التي اعتورت التعليم الالكتروني وكيفية معالجتها، فضلًا عن التأكيد على مواطن الإيجاب لهذا التعليم والإفادة من الخبرات العلمية المتاحة بإنشاء دورات مكثفة للطلبة؛ لأنهم الهدف الأساس من هذا التعليم.
وقد اختتمت الورشة بتوصيات عديدة، أهمها: بعد الوقوف على مواطن الخلل يجب معالجتها معالجة فعلية بإجراء دورات خاصة بالطلبة.