تدريسي من كلية العلوم الاسلامية يترأس لجنة مناقشة رسالة ماجستير في الجامعة العراقية حول فاعلية استراتيجية DRTA في تدريس القرآن الكريم والتربية الإسلامية
ترأس الأستاذ الدكتور خالد خليل إبراهيم مناقشة رسالة ماجستير للطالبة (رند علاوي مهدي ) في كلية التربية للبنات بالجامعة العراقية والموسومة (فاعلية استراتيجية نشاط التفكير الموجه (DRTA) في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية والاحتفاظ بها)
هدفت الدراسة إلى تقصي أثر استراتيجية (DRTA) في تحسين مستوى التحصيل الدراسي لدى طالبات المرحلة المتوسطة، ومدى فاعلية هذه الاستراتيجية في دعم القدرة على الاحتفاظ بالمعلومة مقارنة بالطريقة التقليدية في التدريس.
اعتمدت الباحثة التصميم التجريبي ذي الضبط الجزئي، حيث شملت عينة الدراسة (62) طالبة من مدارس المديرية العامة لتربية بغداد/الرصافة الثانية، وتم توزيعهن إلى مجموعتين تجريبية دُرست باستخدام الاستراتيجية الحديثة، وأخرى ضابطة وفق الأساليب التقليدية.
وتأتي هذه الدراسة في إطار السعي إلى تطوير طرائق التدريس الحديثة في مناهج التربية الإسلامية، بهدف رفع مستوى التحصيل وتنمية مهارات التفكير لدى الطلبة.

