كلية العلوم الاسلامية تقيم حلقة نقاشية حول أساليب تحديد الاستعداد للتعلم الصفي
اقام قسم الشريعة في كلية العلوم الاسلامية حلقة نقاشية بعنوان (أساليب تحديد الاستعداد للتعلم الصفي ) ادار الحلقة المدرس الدكتور (نور محمد حسين ) الهدف من الحلقة النقاشية بيان اهمية تحديد الاساليب ؛ للاستعداد للتعلم الصفي وسبل تحقيقها ؛ لتكون في مستوى عالٍ للنهوض بالواقع التعليمي في ظل العملية التعليمية الالكترونية، وبيان اهمية هذه الاساليب في استخدام اسلوب طرح الاسئلة ومناقشة الطلبة.
تناولت الحلقة اربعة محاور
المحور الاول : التعريف وتوضيح مفهوم الاساليب والتي تتضمن النضج ؛ لان هناك علاقة وثيقة بين النضج والاستعداد.
المحور الثاني : حماسة الفرد وميله لممارسة التعلم بوساطة النشاطات المطلوبة والنجاح في أداء المهمة المطلوبة وتشجيعه عليها. هنا نحقق للطالب الدافعية والرغبة
المحور الثالث : ملاحظة أداء الطلبة بوساطة الاداء نحدد الاستعداد للتعلم الصفي.
المحور الرابع : هو استخدام اسلوب طرح الاسئلة واثارة التفكير عند الطالب ومناقشته؛ ليتم الكشف عن المعلومات التي يمتلكها وكذلك اشراك اكبر عدد من الطلبة لمناقشتهم وتنمية الدافعية عند الطلبة وتحريك هذه الدوافع باتجاه الهدف المطلوب.