• الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عامة
    • الرؤية والرسالة والاهداف
    • كلمة العميد
    • السيد العميد
      • مهام وصلاحيات
    • معاون العميد للشؤون الادارية
      • مهام وصلاحيات
    • معاون العميد للشؤون العلمية
      • مهام وصلاحيات
    • معاون العميد لشؤون الطلبة
      • مهام وصلاحيات
    • مجلس الكلية
      • مهام وصلاحيات
    • هيكلية الكلية
    • احصائيات
    • شعار الكلية
  • اقسام الكلية
    • قسم علوم القرآن والتربية الاسلامية – الصفحة الرئيسية
      • رئيس القسم
      • الرؤية والرسالة والاهداف
      • الهيئة التدريسية
      • نظام المقررات
      • محاضرات
    • قسم العقيدة والفكر الاسلامي – الصفحة الرئيسية
      • رئيس القسم
      • الرؤية والرسالة والاهداف
      • الهيئة التدريسية
      • نظام المقررات
      • محاضرات
    • قسم الشريعة – الصفحة الرئيسية
      • رئيس القسم
      • الرؤية والرسالة والاهداف
      • الهيئة التدريسية
      • نظام المقررات
      • محاضرات
  • الخدمات الالكترونية
    • دليل الكلية
    • الجدول الاسبوعي
    • نظام التعليم الالكتروني
    • منصة التعليم الالكتروني
    • دليل التعليم الالكتروني
    • نظام معلومات الطلبة
    • روابط تعليمية
  • قوانين وتعليمات
    • قانون انضباط الموظفين
    • قانون انضباط الطلبة
    • قانون الخدمة الجامعية
    • نظام متابعة الخريجين
    • ضوابط التقديم للدراسات العليا
    • ضوابط التقديم للدراسات الاولية
  • استمارات ونماذج
    • وصف اكاديمي | قسم علوم القران
    • وصف اكاديمي | قسم العقيدة
    • وصف اكاديمي | قسم الشريعة
    • استمارة الخطة التدريسية
    • للتواصل مع الكلية
    • طلب وثيقة
  • العربية
  • English
  • الشعب والوحدات العلمية والادارية
    • الشعب والوحدات التابعة للمعاون العلمي
      • ضمان الجودة والاداء الجامعي
      • مركز الحاسبة والانترنت
      • التسجيل
      • التطوير والتعليم المستمر
      • الدراسات والتخطيط
    • الشعب والوحدات التابعة للمعاون الاداري
      • ادارة الموارد البشرية
      • المالية والحسابات
      • القانونية
      • النشاطات الطلابية
    • الشعب والوحدات التابعة لعميد الكلية
      • الاعلام والاتصال الحكومي
  • مجلة الكلية
  • 009647711883205
  • islamic_sciences@uodiyala.edu.iq
  • الاحد - الخميس: 7 ص - 3 م
Twitter Instagram Youtube Facebook-f Pinterest Telegram
كلية العلوم الاسلامية | جامعة ديالى
  • الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عامة
    • الرؤية والرسالة والاهداف
    • كلمة العميد
    • السيد العميد
      • مهام وصلاحيات
    • معاون العميد للشؤون الادارية
      • مهام وصلاحيات
    • معاون العميد للشؤون العلمية
      • مهام وصلاحيات
    • معاون العميد لشؤون الطلبة
      • مهام وصلاحيات
    • مجلس الكلية
      • مهام وصلاحيات
    • هيكلية الكلية
    • احصائيات
    • شعار الكلية
  • اقسام الكلية
    • قسم علوم القرآن والتربية الاسلامية – الصفحة الرئيسية
      • رئيس القسم
      • الرؤية والرسالة والاهداف
      • الهيئة التدريسية
      • نظام المقررات
      • محاضرات
    • قسم العقيدة والفكر الاسلامي – الصفحة الرئيسية
      • رئيس القسم
      • الرؤية والرسالة والاهداف
      • الهيئة التدريسية
      • نظام المقررات
      • محاضرات
    • قسم الشريعة – الصفحة الرئيسية
      • رئيس القسم
      • الرؤية والرسالة والاهداف
      • الهيئة التدريسية
      • نظام المقررات
      • محاضرات
  • الخدمات الالكترونية
    • دليل الكلية
    • الجدول الاسبوعي
    • نظام التعليم الالكتروني
    • منصة التعليم الالكتروني
    • دليل التعليم الالكتروني
    • نظام معلومات الطلبة
    • روابط تعليمية
  • قوانين وتعليمات
    • قانون انضباط الموظفين
    • قانون انضباط الطلبة
    • قانون الخدمة الجامعية
    • نظام متابعة الخريجين
    • ضوابط التقديم للدراسات العليا
    • ضوابط التقديم للدراسات الاولية
  • استمارات ونماذج
    • وصف اكاديمي | قسم علوم القران
    • وصف اكاديمي | قسم العقيدة
    • وصف اكاديمي | قسم الشريعة
    • استمارة الخطة التدريسية
    • للتواصل مع الكلية
    • طلب وثيقة
  • العربية
  • English
  • الشعب والوحدات العلمية والادارية
    • الشعب والوحدات التابعة للمعاون العلمي
      • ضمان الجودة والاداء الجامعي
      • مركز الحاسبة والانترنت
      • التسجيل
      • التطوير والتعليم المستمر
      • الدراسات والتخطيط
    • الشعب والوحدات التابعة للمعاون الاداري
      • ادارة الموارد البشرية
      • المالية والحسابات
      • القانونية
      • النشاطات الطلابية
    • الشعب والوحدات التابعة لعميد الكلية
      • الاعلام والاتصال الحكومي
  • مجلة الكلية

المقالات الاسبوعية

  • Home
  • Blog
  • المقالات الاسبوعية
  • مقال بعنوان : صفات المدرس الناجح

مقال بعنوان : صفات المدرس الناجح

  • Categories المقالات الاسبوعية
  • Date مارس 20, 2023

Introduction:

       A good teacher can make a world of difference in a student’s life, impacting everything from their classroom learning to their long-term success. If you’re considering a career in education it’s important to explore the qualities of a good teacher. Research from the Economic Policy Institute shows that good teachers are the single most important factor that contributes to student achievement in the classroom, more important than facilities, school resources and even school leadership.

المقدمة:

        يمكن للمعلم الجيد أن يحدث فرقًا كبيرًا في حياة الطالب ، مما يؤثر على كل شيء بدءًا من التعلم في الفصل وحتى نجاحه على المدى الطويل. إذا كنت تفكر في الحصول على وظيفة في مجال التعليم ، فمن المهم أن تستكشف صفات المعلم الجيد. تُظهر الأبحاث التي أجراها معهد السياسة الاقتصادية أن المعلمين الجيدين هم العامل الوحيد الأكثر أهمية الذي يسهم في تحصيل الطلبة في الفصل الدراسي ، وهو أكثر أهمية من المرافق والموارد المدرسية وحتى القيادة المدرسية.

So, What Makes a Good Teacher?

ما هي مقومات المدرس الجيد والفعال؟

1. Good Teachers Are Strong Communicators.

       When it comes to effective teaching, strong communication skills are a must.  As a leader, communication is a tool for overcoming fear.

 1. المعلمون الجيدون هم اداه للتواصل الفعال.

        عندما يتعلق الأمر بالتدريس الفعال ، فإن مهارات الاتصال القوية أمر لا بد منه. كقائد ، التواصل هو أداة للتغلب على الخوف.

2. Good Teachers Listen Well.

     Great communication doesn’t stop when the teacher is done talking. Listening well is one of the most important skills needed to be a teacher. Teachers that are skilled in listening and observing often pick up on what isn’t being said, such as any anxieties a student may have, and can then help the student build their skills and confidence levels.

 2. المعلم الجيد مستمع جيدً بالفطرة.

      لا يتوقف التواصل الجيد عندما ينتهي المعلم من الحديث. الاستماع الجيد هو أحد أهم المهارات التي يحتاجها المعلم. غالبًا ما يلتقط المعلمون الماهرون في الاستماع والمراقبة ما لا يُقال ، مثل أي مخاوف قد تكون لدى الطالب ، ويمكنهم بعد ذلك مساعدة الطالب على بناء مهاراتهم ومستويات الثقة لديهم.

3. Good Teachers Focus on Collaboration.

     Working in education means you’re never truly working alone. From paraprofessionals and teaching assistants to other classroom teachers and school leaders, working as a teacher often means working effectively in a group. It’s also important to keep an open mind and learn from other educators. 

 3. يركز المعلمون الجيدون على التعاون.

العمل في مجال التعليم يشير الى أنك لا تعمل بمفردك أبدًا. ويمكن ان نراه بدا من المساعدين المهنيين ومساعدي التدريس إلى معلمي الفصول الآخرين وقادة المدارس ، وغالبًا ما يعني العمل كمعلم و كذلك العمل بفعالية في المجموعة. من المهم أيضًا أن يكون متفتح الذهن والتقبل للتعلم من الآخرين.

4. Good Teachers Are Adaptable.

      Teachers need to be able to work in a constantly evolving environment and adjust their teaching methods based on the age of their students, the resources available and changing curriculum, practices and requirements. Adaptability is also one of the key skills needed to be a teacher who may be educating students of varying grade levels or different learning styles.

 4. المعلم الجيد قابل للتكيف.                           

يحتاج المعلمون إلى أن يكونوا قادرين على العمل في بيئة دائمة التطور وتعديل أساليب التدريس الخاصة بهم بناءً على عمر طلابهم والموارد المتاحة وتغيير المناهج والممارسات والمتطلبات. وتعد القدرة على التكيف أيضًا واحدة من المهارات الأساسية اللازمة لصقل موهبة المدرس وقد يقوم بتعليم الطلاب من مستويات دراسية مختلفة أو أنماط تعلم مختلفة.

5. Good Teachers Are Engaging.

     Being able to engage students with humor, creative lessons and a strong classroom presence is an important part of what makes someone a good teacher.  A good teacher will perform for their students to keep them going… It’s not about sitting back and just lecturing, it’s about engaging in the work.

 5. المعلم الجيد يشارك دائما.

تعد القدرة على إشراك الطلاب بروح الدعابة والدروس الإبداعية والتواجد القوي في الفصل جزءًا مهمًا مما يجعل الشخص معلمًا جيدًا. المعلم الجيد سباق في الانخراط في المشاركة والغوص في فتح النقاش للطلبة  للحفاظ على استمراريتهم … لا يتعلق الأمر بالجلوس وإلقاء المحاضرات فحسب ، بل يتعلق في الوصول الى نتائج مرضية خدمة للعملية التعليمية.

6. Good Teachers Show Empathy.

     Another key to engaging students and improving their learning is to treat each student as an individual, by being empathetic and understanding to what may be going on in their lives. It’s so important to be observant, attentive, empathetic and always have a positive attitude.

 6. المعلم الجيد متعاطف مع طلبته.

مفتاح آخر لإشراك الطلاب وتحسين تعلمهم هو معاملة كل طالب كفرد ، من خلال التعاطف والتفهم لما قد يحدث في حياتهم. من المهم جدًا للمعلم ان يبقى متيقظًا ومنتبهًا ومتعاطفًا وأن يكون لديه دائمًا موقف إيجابي.

7. Good Teachers Have Patience.

     No matter what grade level you’re teaching, your patience will be tested while working as an educator. Whether you’re managing classroom behavior, working with colleagues with different views, or communicating student issues or progress with parents, patience is one of the most important skills to practice as a teacher. 

 7. المعلمين الجيدين لديهم الصبر.

بغض النظر عن مستوى الصف الذي يدرس ، سيتم اختبار صبر المعلم أثناء العمل. سواء كان يدير سلوك الفصل الدراسي ، أو العمل مع زملاء لهم وجهات نظر مختلفة ، أو التواصل مع قضايا الطلاب أو التقدم مع أولياء الأمور ، فإن الصبر هو أحد أهم المهارات التي يجب ممارستها كمعلم.

8. Good Teachers Value Real-World Learning.

     Teachers who bring their students’ learning into the real world are often some of the most engaging. But it’s important for teachers to bring their own learning into the real world, too. One of the best preparations for effective teaching is to ensure that education students get plenty of classroom experience early on in their degree programs.

 8. المعلم الجيد يثمن التعلم في الواقعي.

يميل الطلبة الى المدرس الذي ينقلهم الى عالم واقعي يفيدهم في الحياة العملية. ولكن من المهم للمعلمين أن ينقلوا ما تعلموه إلى العالم الواقعي أيضًا. أحد أفضل الاستعدادات للتدريس الفعال هو ضمان حصول طلاب على الكثير من الخبرة في الفصل الدراسي مبكرًا في برامج شهاداتهم.

9. Good Teachers Share Best Practices.

      A willingness to share knowledge and experiences with others is one of the most important qualities of a good teacher. Education is a hands-on field and often requires experimentation within the classroom to discover which methods of communicating with students work best. Part of being an effective teacher is sharing your findings and best practices with others in the field.

  9.  يستعمل أفضل التمارين والحلول.

تعد الرغبة في مشاركة المعرفة والخبرات مع الآخرين من أهم صفات المعلم الجيد. يعد التعليم مجالًا عمليًا وغالبًا ما يتطلب التجربة داخل الفصل الدراسي لاكتشاف طرق التواصل مع الطلاب بشكل أفضل. حيث يعتبر المدرسً الفعالً جزء مهم من للنتائج التحصيلية وكذلك أفضل الممارسات مع الآخرين في هذا المجال.

10. Good Teachers Are Lifelong Learners.

     One of the key skills needed to be a good teacher is a dedication to continued education and a love of learning. Whether you’re learning more about your subject area, learning new methods of communication or even exploring how to bring more technology into your classroom, continuing to expand your own knowledge is key to expanding that of your students.

 10. المعلم الجيد مستمر في تعلمه للمزيد.   واحدة من المهارات الأساسية اللازمة  للمدرسً الجيدً هي التفاني في التعليم المستمر وحب التعلم. سواء كان تعلمه للمزيد في مجال اختصاصه ، أو تعلمه طرقًا جديدة للاتصال أو حتى اكتشاف وسائل جديدة للتكنولوجيا للفصل الدراسي ، فإن الاستمرار في توسيع نطاق المعرفة هو مفتاح لتوسيع معارف طلبته.

  • Share:
admin3100

Previous post

كلية العلوم الاسلامية تستقبل سفرة علمية لمدرسي ومدرسات التربية الاسلامية من مديرية تربية ديالى
مارس 20, 2023

Next post

عميد كلية العلوم الاسلامية يلتقي بالكادر الوظيفي العقود بمناسبة صدور الامر الجامعي بالتثبيت على الملاك الدائم
مارس 20, 2023

You may also like

مقال بعنوان … انهم امانة
14 نوفمبر, 2024

أ.م.د. سنان صادق السعدي كلية العلوم الاسلامية – قسم العلوم المالية والمصرفية الاسلامية        في بداية كل عام دراسي يشرق علينا املا جديد من أجل الاستمرار في البذل العطاء وذلك الامل هو طلبة المرحلة الاولى، الذين نرى فيهم انفسنا وابنائنا …

مقال بعنوان : علو الهمة سبيل التمكين
16 أبريل, 2024

أ.د علي جميل خلف   حقيقة علو الهمة أن لا تقف دون الله، ولا تتعوض عنه بشيء سواه، ولا ترضى بغيره بدلاً منه، ولا تبيع حظها من الله، وقربه والأنس به، والفرح والسرور والابتهاج به، بشيء من الحظوظ الخسيسة الفانية، …

تطويع اللغة عند علي بن ابي طالب (عليه السلام)
6 أبريل, 2024

بقلم أ.د.حيدر أحمد الزبيديكلية العلوم الإسلامية إن اللغة العربية تنفرد عن باقي لغات العالم بمرونتها واشتقاقيتها مما يجعلها تشكّل مداليل وصوراً جمالية لها وقعها التأثيري عند سامعها ، ولا يتحقق ذلك إلّا عند بليغ مقتدر خبير بأسرار اللغة وطرائق بنيتها …

Search

آخر المواضيع

كلية العلوم الإسلامية تنظم ورشة عمل بالتعاون مع مصرف الطيف الإسلامي حول خدمات توطين الرواتب والتمويلات المصرفية
08مايو2025
لجنة جامعية تزور كلية العلوم الإسلامية جامعة ديالى لمتابعة سير الامتحانات النهائية
08مايو2025
تهنئة بمناسبة الحصول على لقب الأستاذية
08مايو2025
قسم العقيدة والفكر الإسلامي في كلية العلوم الإسلامية جامعة ديالى يكرّم موظفي الخدمة بمناسبة عيد العمال
05مايو2025
انطلاق امتحانات نهاية الكورس الثاني في كلية العلوم الإسلامية جامعة ديالى
04مايو2025
كلية العلوم الإسلامية تقيم اثر الثقافة القانونية في مكافحة الفساد اثناء الوظيفة العامة
03مايو2025

كلية العلوم الاسلامية | جامعة ديالى

  • العـراق، ديـالــى، بعقــوبة
  • 009647711883205
  • islamic_sciences@uodiyala.edu.iq
  • الاحد - الخميس: 7 ص - 3 م

الشعب والوحدات

  • التسجيل
  • التطوير والتعليم المستمر
  • المالية
  • النشاطات الطلابية
  • الاعلام

الخدمات العلمية

  • مكتبة الكلية
  • المجلة العراقية الاكاديمية
  • البحث عن كتاب

الشعب والوحدات

  • ادارة الموارد البشرية
  • الدراسات والتخطيط
  • القانونية
  • الحاسبة والانترنيت
  • ضمان الجودة

لجنة الترقيات

  • رئيس لجنة الترقيات العلمية
  • مهام لجنة الترقيات العلمية
  • شروط الترقيات العلمية

راسلنا..

  • استمارة شكاوى المواطنين
  • Google search

Copyright © 2022 islamic.uodiyala.edu.iq, All Rights Reserved | website by MISBARcom