انشطة الكلية

خدمات الهيئة التدريسية

Email google scholar Email

الزيارات

زيارة وفد من كلية العلوم الاسلامية جامعة ديالى الى مركز المخطوطات في العتبة العباسية المقدسة

   
52 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   19/02/2021 6:19 مساءا

 


في صبيحة يوم الأربعاء الموافق 17/2/2021 زار وفد من جامعة ديالى، كلية العلوم الإسلامية مركزَ تصوير المخطوطات وفهرستها ، ومركز ترميم المخطوطات وصيانتها ، والغرفة الحصينة أو خزانة المخطوطات، التابعة للعتبة العباسية المقدسة، وقد تمثَّل الوفد برئاسة السيد المعاون العلمي أ.م. د فاضل أحمد حسين، ورئيس لجنة الاستلال الإلكتروني أ.م. د محمد علي هوبي، والوفد المرافق لهم، وكان في استقبال الوفد مدير مركز تصوير المخطوطات وفهرستها الأستاذ الفاضل صلاح السراج.


وكان الهدف من وراء هذه الزيارة هو التقدم والازدهار، وتقديم كل ما هو جديد ومفيد للنهوض بالواقع العلمي، فضلًا عن فتح باب التعاون العلمي والتبادل المعرفي بين الطرفين، ولا سيما فيما يتعلق بتراث المخطوطات، وإظهارها للباحثين والمختصين، وتوفير كل ما هو لازم لهم للنهوض بهذا العلم العريق. 
وقد استمع الوفد الى شرح وافٍ عن ماهية عمل المركز ووحداته الفعالة ونشاطاته العلمية والثقافية؛ مما تبين مواكبة المركز للتطور التقني والفكري الذي تشهده مكتبات العالم.


ومن جانبه قدم مسؤول كل وحدة شرحاً مفصلاً عن عمل وحدته؛ وكيف أنهم أفادوا من الخبرات العالمية في تسيير أعمالها، وتطوير تلك الخبرات للوصل إلى ما هو أفضل، وقد بدا ذلك واضحًا في مركز ترميم المخطوطات وصيانتها.
وقد أبدى الوفد إعجابه الشديد بالعمل التنظيمي والرؤى المستقبلية للمرافق التي زارها والمتمثلة بوحداتها وكوادرها والأجهزة المتطورة التي تقدم المساعدة التامة للباحثين والمطالعين. 
وفي ختام هذه الزيارة قدم الوفد شكره وثناءه لمركز تصوير المخطوطات وفهرستها؛ والأقسام التي زارها؛ لما لها من دور كبير في تسهيل عمل الباحثين والمحققين.

 

 




كليات صديقة

انشطة عمادة الكلية

قوانين التعليم العالي البوم الصور العر اق - ديالى - بعقوبة / طريق بغداد القديم نشأة الكلية السيد العميد
قانون الخدمة الجامعية ارشيف الاخبار مجمع جامعة ديالى / مجاور كلية العلوم الرؤيا والرسالة والاهداف معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة
الدليل الاسترشادي للجامعة شعار الوزارة الايميل الرسمي : islamic_sciences@uodiyala.edu.iq شعار الكلية معاون العميد للشؤون الادارية والمالية
قانون انضباط الموظفين شعار الجامعة ادارة الموقع العمداء السابقون مجلس الكلية
facebook             Twitter              Telegram             Youtube              Pinterest
جميع الحقوق محفوظة © كلية العلوم الاسلامية - جامعة ديالى
3:45