Content Management System

خدمات الهيئة التدريسية

Email google scholar Email

مؤتمرات و ندوات

تَحْتَ شِعَارِ( الرِّيَادَةَ الْبَحْثِيَّةَ سِرَّ النُّجَّاحِ) كُلِّيَّةَ الْعُلُومِ الاسلامية تُقِيمُ...

   
87 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   27/05/2019 2:41 مساءا

تمت الاضافة بواسطة : مصطفى عبدالاله            # مؤتمرات وندوات

 

 

 

برعاية رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور (عباس فاضل الدليمي )وبإشراف عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور (عمر عبد الله نجم الدين الكيلاني ) اقامت كلية العلوم الاسلامية جامعة ديالى المؤتمر العلمي الثاني تحت شعار (الريادة البحثية سر النجاح ) لمناقشة بحوث تخرج الطلبة للعام الدراسي 2018- 2019, وبحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور (جاسم محمد عباس الشمري ).

الهدف من المؤتمر تنمية القدرات لدى الطلبة الخريجين ولاسيما مايتعلق منها بجانب التميز في البحث العلمي فضلاً عن خلق روح المنافسة لدى الطلبة من اجل اختيار بحوث رصينة تهدف الى خدمة المجتمع وتحريك روح التحدي من اجل التميز والابداع وناقشت اللجنة العلمية المؤلفة من أ.د (احمد عبد الستار جاسم )رئيسا وعضوية كل من أ.د (جبار عبد الوهاب سعود ) والاستاذ الدكتور (اسد محمد اسد ) تسعة بحوث ضمن الاختصاصات اقسام الكلية الثلاثة .

وقال السيد عميد الكلية ان هذه التجربة هي الثانية من نوعها على مستوى مناقشات البحوث ,وتأتي هذه المبادرة من اجل زرع روح الحماس والمنافسة بين الطلاب لتقديم مالديهم من طاقات علمية ومعرفية طيلة مدة الاربع سنوات من الدراسة . وفي ختام المؤتمر تم اعلان نتائج المناقشة ومن ثم قام السيد العميد الجامعة بتكريم رؤساء اللجان العلمية والتحضيرية ومشرفي البحوث والطلبة الثلاثة الفائزين المشاركين في المؤتمر.

وأوصت اللجنة العلمية جملة من التوصيات تفعيل دور مشاريع الطلبة ومناقشتها ابتداء من القسم إلى عقد المؤتمرات لها.والاهتمام بالموضوعات المعاصرة والابتعاد عن الموضوعات التي أشبعت بحثا ودراسة.وعقد مؤتمر موسع حول مشروعات الطلبة في عموم العراق وحسب التخصصات في الجامعات العراقية.وتشكيل لجنة من التدريسيين للنظر في عناوين بحوث طلبة التخرج.

 




كليات العلوم الاسلامية في الجامعات العراقية

جميع الحقوق محفوظة © لكلية العلوم الاسلامية
3:45