الصفحات الرسمية للكلية

                                             

انشطة الكلية

خدمات الهيئة التدريسية

Email google scholar Email

مؤتمرات و ندوات

تَدْرِيسِي مِنْ كُلِّيَّة العُلُوم الإِسْلَامِيَّة يُشَارِك بِنَدْوَة دُوَلِيَّة

   
146 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/01/2019 9:18 صباحا

تمت الاضافة بواسطة: مصطفى عبدالاله                         # مؤتمرات وندوات

 

 

شارك الاستاذ الدكتور (أحمد عبد الستار جاسم العبيدي )التدريسي في قسم العقيدة والفكر الاسلامية بكلية العلوم الاسلامية في جامعة ديالى، في فعاليات الندوة الدولية الموسومة:(السنة النبوية بين القرآنين وأهل القرآن) والتي أقامها ديوان الوقف السني في اربيل وتضمنت مشاركة العبيدي بإلقاء بحث حمل عنوان (السنة الشريفة وتحديات العولمة والنظام العالمي الجديد).

 

 

والذي يهدف الى تناول دعوة نفاة السنة (القرآنين) ، والتي تعود أصولها الى القرن الثاني الهجري حيث في كتاب(جماع العلم) للإمام الشافعي وفيه ناظر أحد المنحرفين بهذه الدعوة. لكنه في العصر الحديث نبتت هذه الدعوة من جديد في كل من الهند ومصر. وأكد المشارك من خلال بحثه على دور العلماء السابقين والمعاصرين في التصدي لهذه الدعوة الباطلة _دعوة نفي الاحتجاج بالسنة الشريفة - ونقضوها وفندوا كل الشبه التي أثيرت حول السنة، كونها محفوظة بحفظ القرآن الكريم .

 

 

 

وبين الباحث في بحثه ان ظهور المنجزات العلمية المذهلة، و منها ثورة الاتصالات، وكيف استغلها نفاة السنة لترويج دعوتهم الباطلة. وهنا يبرز التحدي الاكبر بين عالمية الاسلام التي دعا اليها وبين العولمة ، هذا النظام العالمي الجديد الذي يهدف الى مصادرة الأفكار والثقافات والاديان ليمسخها، وليصطبغ العالم بصبغة الغرب الواحدة. يذكر ان الندوة الدولية شارك فيها كبار محدثي العالم الاسلامي وفي مقدمتهم كبير المحققين الاستاذ الدكتور العلامة المدقق بشار عواد معروف العبيدي.. و الاستاذ الدكتور عامر حسن صبري.. والأستاذ الدكتور المحقق نجم عبدالرحمن خلف.. وغيرهم من فضلاء علماء الحديث الشريف رواية ودراية من داخل العراق وخارجه . وفي ختام الندوة الدولية اجتمع المؤتمرون واتفقوا على وضع هيئة تأسيسه لـ(مشيخة الحديث العراقية)برئاسة الاستاذ العلامة الدكتور بشار عواد معروف العبيدي، وتم اختيار الأستاذ الدكتور احمد عبد الستار العبيدي ممثلا عن محافظة ديالى في (المشيخة). على أن تكون لكل محافظة مشيخة مستقلة، ومرتبطة بالمشيخة الرئيسة في بغداد . ينضوي تحتها (مركز دراسات السنة النبوية) التابع لديوان الوقف السني .




كليات صديقة

انشطة عمادة الكلية

جميع الحقوق محفوظة © لكلية العلوم الاسلامية
3:45