الصفحات الرسمية للكلية

                                             

انشطة الكلية

خدمات الهيئة التدريسية

Email google scholar Email

محاضرات وحلقات نقاشية

كُلِّيَّة العُلُوم الإِسْلَامِيَّة تُقِيم حَلَقَة نقاشية حَوْل ظَاهِرَة الاِنْتِحَار بَيْن المُرَاهِقِين

   
158 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/12/2018 8:25 مساءا

تمت الاضافة بواسطة: مصطفى عبدالاله                    # محاضرات_وحلقات_نقاشية

 

 

أقام قسم العقيدة والفكر الاسلامي حلقة نقاشية تحت عنوان (ظاهرة الانتحار بين المراهقين) ألقاها الاستاذ المساعد (علي قاسم زيدان )وذلك يوم الاثنين الموافق 24/12/2018  وبحضور عدد من تدريسي الكلية .

 

الهدف من الحلقة النقاشية بيان خطورة ظاهرة الانتحار من وجهة نظر دينية حيث بين ان القرآن الكريم والشريعة الإسلامية حرمت قتل النفس وعدته عملا منافيا لتعاليم السماء فضلاً عن الوقوف عند أسباب تفشي هذه الظاهرة في الأوساط الاجتماعية وسبل علاجها بصورة علمية للحد والوقاية منها .

 

حيث بين في محاضرته ان العامل الاقتصادي يشكل ابرز العوامل التي تقود الضحية الى هذه النهاية المأساوية بينما تأتي الأسباب الأخرى كالمشاكل الاجتماعية والنفسية بنسب اقل ، لافتا الى ان ظاهرة الانتحار يعاني منها العديد من البلدان سواء المتقدمة منها ام دول العالم الثلث. ثم تطرق المحاضر في نهاية الحلقة الى سبل العلاج والوقاية منها لافتا الى ان المعالجات يجب ان تصب في رفع المستوى المعاشي لطبقات المجتمع وتوفير فرص العمل لقطاعات الشباب لإبعاد الضغوط النفسية عن هذه القطاعات . وامتازت بتفاعل كبير دارت نقاشات وحوارات بين الحاضرين ومقدم الحلقة أجاب فيها عن التساؤلات والاستفسارات التي طرحوها.

 




كليات صديقة

انشطة عمادة الكلية

جميع الحقوق محفوظة © لكلية العلوم الاسلامية
3:45