خدمات الهيئة التدريسية

Email google scholar Email

محاضرات وحلقات نقاشية

كُلِّيَّة العُلُوم الإِسْلَامِيَّة تُنَظِّمُ حَلَقَة نقاشية حَوْل النَّهْيِ عَنْ تَرْوِيع المُسْلِم مِنْ...

   
160 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   12/09/2018 4:02 مساءا

تمت الاضافة بواسطة: مصطفى عبدالاله                             # محاضرات وحلقات نقاشية

 

 

أقام قسم علوم القران والتربية الإسلامية في كلية العلوم الإسلامية حلقة نقاشية بعنوان (النهي عن ترويع المسلم من منظور السنة النبوية) وذلك يوم الأربعاء الموافق 12/9/2018 الهدف من الحلقة التي ألقاها الأستاذ  المساعد الدكتور(احمد نوري حسين) إن مقومات الحياة هي الأمن والأمان وقد جاء الإسلام بهذا الهدف السامي من اجل خلق مجتمع إسلامي آمن مطمئن تحيطه أواصر الطمانية وتظله أغصان السكينة فكان الأمن والأمان من أهم الأسس والدعائم التي نادى بها الإسلام  ومن اجل تدعيم أركان الأمن والأمان داخل المجتمع المسلم نرى أن الإسلام وجه دعوة صريحة إلى النهي القاطع عن ترويع وإفزاع المسلم لأخيه المسلم.

 

وبين المحاضر إن الإسلام دين المحبة والالفة والرحمة ، لذلك كفل سلامة الفرد في شخصه وماله وعرضه ومنع الاعتداء عليه أو تعذيبه أو تحقيره أو إيذاءه ولكننا نرى اليوم كثيرا من الناس من يستهين بإيذاء الغير وإيلامه .

وذكر المحاضر إن ترويع المسلم وتخويفه أمر خطير لما فيه من قلق وفزع وسلب لحقوق الآخرين ، ولكن يعده البعض امرأ هينا فيروع غيره مازحا أو جادا مما يؤدي هذا الترويع إلى أثار خطيرة  .

 

   

وأوصت  الحلقة بأمور منها النهي عن ترويع الناس بأي وسيلة من وسائل الترويع على سبيل الحقيقة أو المزاح فضلا عن ذلك الابتعاد عن إخافة الأطفال ولو على سبيل التعليم وكذلك يترتب على الترويع هلاك النفس وإتلاف المال وإسقاط الحامل وغير ذلك.




الخدمات الالكترونية

 وثائق التخرج  وثائق التخرج

كليات العلوم الاسلامية في الجامعات العراقية

جميع الحقوق محفوظة © لكلية العلوم الاسلامية
3:45