خدمات الهيئة التدريسية

Email google scholar Email

محاضرات وحلقات نقاشية

كُلِّيَّةُ العُلُومِ الإِسْلَامِيَّةِ تُنَظِّمُ حَلَقَةَ نقاشية حَوْلَ الطَّلَاقِ الإِلِكْتْرُونِيِّ...

   
174 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   12/04/2018 10:42 مساءا

اضيف بواسطة : مصطفى عبدالاله                                              # حلقات نقاشية

 

 

 

نظم قسم الشريعة في كلية العلوم الإسلامية حلقة نقاشية حول (الطلاق الإلكتروني أحكامه، وآثاره) ناقش الحلقة الأستاذ المساعد الدكتور (حسن محسن صيهود) ، الهدف من الحلقة هو الحد من هذه الظاهرة حفاظا على الأسرة من التفكك و معرفة الأحكام الشرعية المترتبة على هذا الطلاق . قال المحاضر ان الطلاق بدأ يدخل في في تعاملاتنا اليومية المعاصرة والتعاملات الإلكترونية التي شاع اللجوء إليها بسبب سهولتها وسرعتها عبر وسائل الاتصال الحديثة، كالاتصالات الخلوية، والرسائل النصية أو برامج المحادثة الفورية، أو البريد الالكتروني.
 

 

 

 

وبين   المحاضر معنى الطلاق الإلكتروني، هو طلاق مكروه لا حاجة له لما فيه من التسرع، والضرر الواقع، أو المتوقع بالزوجة، والزوج معا، ومدعاة للهو والعبث، وذريعة للإفساد والتلاعب بأمن المجتمع واستقراره، والله سبحانه وتعالى أحاط الأسرة بالحماية، وجعل عقد الزواج ميثاقاً غليظاً.
وبين أيضا  أثار الطلاق الالكتروني وما يترتب عليه من أحكام شرعية ، يحتاج الناس إلى معرفتها والوقوف عليها ، حفاظاً على النظام العام للأسرة. لانها  أصبحت ظاهرة تستوجب المعالجة القانونية، أو النظامية بنصوص، وضوابط، واضحة، وصريحة، وعدم الاكتفاء بالعموميات؛ للتسهيل على الناس والقضاة معا.

 




الخدمات الالكترونية

 وثائق التخرج  وثائق التخرج

كليات العلوم الاسلامية في الجامعات العراقية

جميع الحقوق محفوظة © لكلية العلوم الاسلامية
3:45