خدمات الهيئة التدريسية

Email google scholar Email

دورات و ورش عمل

كلية العلوم الإسلامية تنظم ورشة علمية حول النشر الدولي في المجلات العالمية ذات معامل التأثير ضمن تصنيف...

   
101 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   11/03/2018 10:41 مساءا

أقامت كلية العلوم الاسلامية جامعة ديالى ورشة علمية حول النشر الدولي في مجلات العالمية ذات معامل التأثير ضمن تصنيف  scopus

 

هدفت الورشة التي ناقش محاورها  الأستاذ المساعد الدكتور( جاسم  محمد عباس  الشمري) معاون عميد كلية الهندسة للشؤون العلمية الى تعريف الهيئة التدريسية في الكلية بوسائل وطرق النشر العالمي في مجالات مصنفه عالميا ضمن تصنيف سكوباس.

 

 

 

وتهدف الورشة إلى توضيح أسلوب نشر البحوث في المجلات العالمية الرصينة ، وفرص قبول النشر ، وتعريف التدريسيين بأهم الجوانب التي يجب مراعاتها عند التقديم بحسب السياقات والضوابط ، فضلاً عن كشف نقاط الضعف التي ينبغي على الباحث تجنبها عند التقديم للنشر في هذه المجلات.

وتضمنت الورشة ، مناقشة عدداً من الأسئلة وأجوبتها حول المجلات العالمية ذات معامل التأثير من حيث لغتها ، مكانها ، جنسيتها ، آلية تقييم البحوث فيها ، شروط النشر، ومميزاتها.

وتطرقت الورشة إلى الجديد في النشر بالنسبة للجامعات العالمية ، كما شهدت الورشة طرح عدد من الأسئلة من قبل الحضور تتعلق ، بالمجلات العالمية ، آلية النشر فيها ، والمشكلات والمعوقات التي تواجههم وتمت الإجابة عن هذه الإسئلة لتسهيل عملية النشر.

 

 

 

 

وفي نهاية الورشة  قدم السيد العميد الأستاذ المساعد الدكتور (عمر عبد الله نجم الدين ) شكر وتقدير وشهادة تقديرية الى  الدكتور( جاسم محمد عباس) الذي القى هذه المحاضرة .

 




الخدمات الالكترونية

 وثائق التخرج  وثائق التخرج

كليات العلوم الاسلامية في الجامعات العراقية

جميع الحقوق محفوظة © لكلية العلوم الاسلامية
3:45